منتديات كورة بلا حدود
مرحبا بكم معنا إذا كنت عضو فتفضل بالدخول وإذا لم تكن عضو فيشرفنا أن تسجل وتنضم لأسرتنا

منتديات كورة بلا حدود

موقع رياضى به كل شئ عن كرة قدم ألعاب برامج باتشات وأوبشن فايل كل أنواع البيس معنا أشبع كورة
 
الرئيسيةافضل اللاعبين فس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كاراغونيس يقود اليونان إلى ربع النهائي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MOAED_K
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة : سوريا

الاعب المفضل : c_ronaldo

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 423

معدل تقييم المستوى : 10

العمر : 21

الموقع : koorablahodod.own0.com

العمل/الترفيه : تصفح النت

المزاج : فرح

النادى المفضل : ريال مدريد


مُساهمةموضوع: كاراغونيس يقود اليونان إلى ربع النهائي    السبت يونيو 16, 2012 10:40 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وارسو، بولندا

قاد المخضرم جيورجيوس كاراغونيس منتخب بلاده اليونان إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2012 بتسجيله هدف الفوز الوحيد على نظيره الروسي في اللقاء الذي جمع الطرفين مساء اليوم السبت على الملعب الوطني في وارسو في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في المسابقة.

وأطاحت اليونان (4 نقاط) بطلة نسخة 2004 بروسيا (4 نقاط) من البطولة ورافقت جمهورية التشيك (6 نقاط) التي فازت على بولندا ( نقطتان) إلى ربع النهائي لأنها تفوقت على روسيا بفضل المواجهة المباشرة على الرغم من أن فارق الأهداف كان في مصلحة الروس.

وتمكن المنتخب الإغريقي أيضاً من الثأر لهزيمته مرتين أمام روسيا في الدور الأول من نسختي 2004 و2008 عندما خرج الروس فائزين 2-1 و1-صفر لكن الخسارة الأولى لم تمنع اليونانيين من مواصلة المشوار حتى اللقب.

كاراغونيس يضرب بقوة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أجرى مدرب اليونان البرتغالي فرناندو سانتوس أربعة تغييرات على تشكيلته، فدفع بكل من تزافيلاس وغيكاس وباباستاتوبولوس مكان كل من فوتاكيس وهوليباس وفورتونيس، كما أشرك الحارس ميخاليس سيفاكيس بدلاً من الحارس الأساسي المصاب كوستاس شالكياس، في حين لجأ المدرب الهولندي للمنتخب الروسي ديك أدفوكات إلى تغيير واحد بإقحام غلوشاكوف مكان زيريانوف.

اندفع اليونانيون منذ الدقائق الأولى نحو المرمى الروسي لأن الطريق إلى النهائي يمر فقط عبر الشباك الروسية ونجحوا في اختراق الجدران الروسية مبكراً منذ الدقيقة الرابعة عندما لعب المخضرم جيورجيوس كاراغونيس الكرة من ركنية على الجانب الأيمن وصلت إلى كوستاس كاتسورانيس الذي سددها على الطائر، بيد أن الحارس الروسي فياتشيسلاف مالافيف أبعدها ببراعة قبل أن يلعب ساماراس كرة خطرة إلى وسط منطقة الجزاء الروسية فشل سالبينغيدس في التعامل معها (د7).

ورد الروس في الدقيقة التاسعة عندما لُعبت كرة عرضية داخل منطقة الجزاء إلى نجم الفريقق أندري أرشافين الذي سددها على الطائر لكن الحارس اليوناني سيفاكيس كان لها بالمرصاد، قبل أن ينبري آلان دزاغوييف لتصويبة صاروخية من داخل المنطقة عجز عنها الحارس اليوناني ولكنها علت العارضة بقليل حارمةً فريق أدفوكات من هدف محقق.

واصل الروس زحفهم نحو المرمى اليوناني معتمدين على "قاذفي الصواريخ" أليكسندر كيرجاكوف الذي أطلق كرة من حوالي عشرين متراً جاورت القائم الأيسر (د12)، ودزاغوييف الذي صوّب من بعيد وأجبر الحارس اليوناني على الارتماء وإيقاف المستديرة على دفعتين (د19).

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ودانت السيطرة للمنتخب الروسي الذي أحكم قبضته على وسط الملعب في حين اعتمد الفريق الإغريقي على الهجمات المعاكسة التي لم تشكّل أي خطر على الحارس الروسي مالافيف، ولم ينجح أي من الفريقين في تهديد مرمى الآخر حتى الدقيقة 40 عندما انبرى يوري جيركوف لتسديدة قوية بقدمه اليسرى مرت بسنتيمرات قليلة فوق عارضة الحارس سيفاكيس.

وفيما اعتقد الجميع أن الشوط الأول سينتهي بنتيجة سلبية، أثلج القائد كاراغونيس صدور اليونانيين بافتتاحه التسجيل في الدقيقة الثانية من الوقت محتسب بدلاً عن ضائع بعد أن تلقى الكرة من رمية تماس على الجانب الأيمن واندفع بها بسرعة قصوى مخترقاً منطقة الجزاء قبل أن يخدع الحارس مالافيف بكرة قوية سددها بقدمه اليمنى مانحاً بلاده التقدم والتأهل المؤقت إلى ربع النهائي، نتيجة أحبطت لاعبي المنتخب الروسي الذين سددوا 13 مرة على المرمى اليوناني من دون نجاح.

شوط عصيب
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هدف كاراغونيس البالغ من العمر 35 عاماً والذي ساهم بشكل أساسي في قيادة بلاده للفوز بلقب كأس أوروبا 2004 في البرتغال، فرض على المنتخب الروسي شوطاً عصيباً حيث لجأ مدربه أدفوكات إلى استبدال أليكسندر كيرجاكوف برومان بافلويتشينكو صاحب 21 هدفاً في 50 مباراة دولية.

وللوصول إلى الشباك، لجأ الروس إلى فلسفتهم التي طبقوها في الشوط الأول، التسديدات من بعيد التي استهلها إيغور دنيسوف في الدقيقة 57 بيد أن الكرة التي أطلقها مرت قريبة من العارضة اليونانية قبل أن يرد الفريق الإغريقي بهجمة معاكسة على الميسرة قادها فاسيليس توروسيدس وعكس كرة خطرة جداً إلى داخل منطقة الجزاء حيث فانيس غيكاس، لكن تدخل الدفاع الروسي في اللحظة الأخيرة أنقذ الموقف.

وقلب اليونانيون الطاولة على الروس الذين عابهم الانتشار السليم والإنهاء الناجح لهجماتهم، فكاد كاراغونيس مرة جديدة أن يسجّل عندما انسل داخل منطقة الجزء لكن تدخل الدفاع أطاح به أرضاً فطالب بركلة جزاء إلا أن الحكم الإنكليزي اريكسون أنذره ليغيب عن الدور ربع النهائي لتلقيه البطاقة الصفراء الثانية في حال نجحت اليونان في التأهل.

ودفع مدرب اليونان في الدقيقة 66 بماكوس مكان بطل اللقاء كاراغونيس في حين أقحم أدفوكات بوغربنياك وأخرج غلوشاكوف في الدقيقة 71.

وفي الدقيقة 75 وقفت عارضة الحارس الروسي مالافيف أمام كرة جاءت من ركلة حرة لعبها المدافع تزافيلاس من 25 متراً فيما رد الروسي دنيسوف بتسديدة بعيدة المدى بعد دقيقة واحدة ارتمى عليها سيفاكيس ببراعة وأوقفها.

لعب مدرب روسيا أوراقه الأخيرة فدفع ببافليوتشنكو مكان كيرجاكوف، وإسماعيلوف مكان المدافع أنيوكوف في الدقيقتين 77 و80 على التوالي، وساهمت خطته بزيادة الضغط الهجومي على الدفاع اليوناني الذي اكتفى بمشاهدة ارشافين يرسل كرة جميلة متقنة إلى داخل المنطقة اليونانية حيث دزاغوييف الذي ارتقى عالياً بين المدافعين وقابلها برأسه لكنها مرت بجانب القائم الأيسر وسط دهشة الجميع الذين اعتقدوا أنها ستستقر في الشباك (83).

وشهدت الدقائق الأخيرة سيطرة روسية مطلقة ومحاولات مستميتة لإدراك التعادل والبقاء في المنافسة لكن المنتخب اليوناني الذي أثبت علو كعبه في هذا اللقاء تمكن من الخروج فائزاً وحالماً بتكرار إنجاز نسخة 2004

التشكيلتان:

روسيا
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

حراسة المرمى: (16) فياتشيسلاف مالافيف

خط الدفاع : (2) أليكسندر أنيوكوف (د 80 إسماعيلوف)، (4) سيرغي إنياتشيفيتش (5) يوري جيركوف (12) بيريزوتسكي

خط الوسط: (6) رومان شيروكوف، (7) إيغور دنيسوف، (22) دنيس غلوشاكوف (د 71 بافيل بوغربنياك)

خط الهجوم: (10) أندري أرشافين، (11) أليكسندر كيرجاكوف (د 77 بافليوتشينكو)، (17) ألان دزاغوييف

المدرب: ديك أدفوكات



اليونان
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

حارس المرمى: (13) ميخاليس سيفاكيس

خط الدفاع: (15) فاسيليس توروسيديس، (5) كيرياكوس بابادوبولوس، (3) جيورجيو تزافيلاس، (19) سوكراتيس باباستوتوبولوس.

خط الوسط: (21) كوستاس كاتسورانيس، (2) يانيس مانياتيس، (10) جيورجيوس كاراغونيس (د 66 ماكوس)

خط الهجوم: (14) ديميتريس سالبينغيديس (د 82 نينيس) (7) جيورجيوس ساماراس، (7) فانيس غيكاس (د 63 خوسيه هوليباس)

المدرِّب: فرناندو سانتوس



حكام المباراة

حكم الساحة: يوناس إريكسون (السويد)

الحكمان المساعدان: شتيفان فيتبيرغ (السويد) – ماتياس كلاسينيوس (السويد)

الحكم الرابع: حسين غوجك (تركيا)

الحكمان الإضافيان: ماركوس شترومبيرغسون (السويد) – شتيفان يوهانيسون (السويد)
المصدر:
الجزيرة الرياضية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كاراغونيس يقود اليونان إلى ربع النهائي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كورة بلا حدود :: البطولات العالمية :: امم اوربا-
انتقل الى: