منتديات كورة بلا حدود
مرحبا بكم معنا إذا كنت عضو فتفضل بالدخول وإذا لم تكن عضو فيشرفنا أن تسجل وتنضم لأسرتنا

منتديات كورة بلا حدود

موقع رياضى به كل شئ عن كرة قدم ألعاب برامج باتشات وأوبشن فايل كل أنواع البيس معنا أشبع كورة
 
الرئيسيةافضل اللاعبين فس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصحافة الفرنسية تمتدح الديوك وتبكي رحيل رولان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MOAED_K
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة : سوريا

الاعب المفضل : c_ronaldo

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 423

معدل تقييم المستوى : 10

العمر : 21

الموقع : koorablahodod.own0.com

العمل/الترفيه : تصفح النت

المزاج : فرح

النادى المفضل : ريال مدريد


مُساهمةموضوع: الصحافة الفرنسية تمتدح الديوك وتبكي رحيل رولان    السبت يونيو 16, 2012 10:25 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وارسو، بولندا

حيّت الصحافة الفرنسية الصادرة اليوم السبت فوز منتخب بلادها مساء أمس على أوكرانيا (2-صفر) وتصدّره المجموعة الرابعة برصيد أربع نقاط، في حين عبّرت عن حزنها العميق لرحيل المعلّق والصحافي الكبير تييري رولان اليوم السبت عن عمر 74 عاماً بعد أن كان اعتذر عن السفر إلى أوكرانيا ليتولّى التعليق على مباريات المنتخب الفرنسي لصالح محطة "أم 6".

وخرجت الصحف صباح اليوم وهي تكيل المديح للمنتخب الوطني والمدرّب لوران بلان فعنونت يومية "ليكيب" الرياضية في عددها الصادر اليوم "الصاعقة الزرقاء" في إشارة منها إلى العاصفة التي أدت إلى توقّف المباراة لساعة قبل استئنافها وكتبت: " قدّم الزرق مستوى مشجّعاً ومطمئناً لبقية المشوار في البطولة"، في حيت كتبت يومية "لوباريزيان": "فوزٌ غالٍ لفرنسا على أوكرانيا" مشيرةً إلى أن فرنسا تقدّمت خطوة إضافية نحو رُبع النهائي، كما امتدحت المهاجم كريم بنزيمة، الذي صنع هدفين في خلال أربع دقائق.

وكشفت "لو باريزيان" أن هذا الفوز أكمل 23 مباراة من دون خسارة ووضع حدّاً لـ2172 يوماً من دون تحقيق أي انتصار في نهائيات البطولات الكبيرة، كما أكّدت الصحيفة أن هذا الانتصار هو أوّل فوز في التاريخ لفرنسا على البلد المنظّم للبطولة.

ومن جهتها عنونت صحيفة "ليبيراسيون": "فرنسا تبرّد أوكرانيا" في إشارة للعاصفة أيضاً معتبرةً أن الفوز الذي تحقّق وضع حدّاً لسلسلة الخسارات في هذه المسابقة، في حين كتبت صحيفة "لو فيغارو": "فرنسا تقدّمت خطوة نحو رُبع النهائي" مثنيةً على جهود المدرّب بلان.

وأفردت جميع المواقع الالكترونية الفرنسية وخصوصاً الرياضية منها مساحات واسعة عن الفوز الفرنسي وركّزت بغالبيتها على رحيل المعلّق الشهير تييري رولان معتبرةً أن "صوت كرة القدم انطفأ" في حين تصدّر خبر وفاة رولان النشرات الإخبارية التلفزيونية في فرنسا، حيث استهلت القناة الأولى "تي أف 1" نشرة الظهيرة بلقطة له وهو يُعلن فوز فرنسا على البرازيل في نهائي مونديال 1998 قائلاً: "فرنسا بطلة العالم، هل تصدقون ذلك؟ فرنسا بطلة العالم بعد فوزها على البرازيل 3-صفر، وبعد أن رأينا ذلك، نستطيع الموت بهدوء... ليس قريباً ولكن نستطيع الموت بهدوء".

وبكت فرنسا بأكملها على رحيل الإعلامي الكبير الذي علّق على 13 نسخة من نهائيات كأس العالم و9 بطولات في كأس أوروبا في مسيرة امتدت لـ56 عاماً، حتى أن المدرّب لوران بلان دعا الجميع =خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده اليوم السبت صباحاً في كييف إلى الوقوف دقيقة صمت معبّراًعن حزنه الشديد ومتوجّهاً بالتعزية لعائلته.
المصدر:
الجزيرة الرياضية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحافة الفرنسية تمتدح الديوك وتبكي رحيل رولان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كورة بلا حدود :: البطولات العالمية :: امم اوربا-
انتقل الى: