منتديات كورة بلا حدود
مرحبا بكم معنا إذا كنت عضو فتفضل بالدخول وإذا لم تكن عضو فيشرفنا أن تسجل وتنضم لأسرتنا

منتديات كورة بلا حدود

موقع رياضى به كل شئ عن كرة قدم ألعاب برامج باتشات وأوبشن فايل كل أنواع البيس معنا أشبع كورة
 
الرئيسيةافضل اللاعبين فس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دزاغوييف يعيش الحلم الأوروبي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MOAED_K
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة : سوريا

الاعب المفضل : c_ronaldo

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 423

معدل تقييم المستوى : 10

العمر : 21

الموقع : koorablahodod.own0.com

العمل/الترفيه : تصفح النت

المزاج : فرح

النادى المفضل : ريال مدريد


مُساهمةموضوع: دزاغوييف يعيش الحلم الأوروبي    الجمعة يونيو 15, 2012 7:10 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كانت الغالبية العظمى من المشجعين تتوقع أن يلعب أندري أرشافين أو رومان بافاليتشنكو أو بافال بوغربنياك الدور الأكبر في مشوار منتخب بلادهم في نهائيات كأس أوروبا 2012، لكن أحداً لم يأخذ بالحسبان أن يفرض "الصغير" آلن دزاغوييف، إبن الحادية والعشرين، نفسه بين الكبار وأن يكون أحد أفضل نجوم البطولة القارية حتى الآن.

وتمكن لاعب سسكا موسكو من خطف الأضواء في المباراتين الأوليين لمنتخب بلاده في الدور الاول حين سجل ثنائية في مرمى تشيكيا (4-1) ثم أضاف هدفاً ثالثاً في مرمى المنتخب البولندي (1-1)، ليتشارك صدارة الهدافين مع الألماني ماريو غوميز والكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

حلم دزاغوييف باللعب في كأس أوروبا حين كان صبياً وقد تحول حلمه إلى حقيقة في نهائيات بولندا وأوكرانيا، إلا أن ذلك لم يجعله "يفقد الاتصال" مع أرض الواقع وأن يرتدي سريعاً هالة النجوم المتعجرفين، إذ أظهر نضوجاً وتواضعاً كبيرين خلال مقابلة له مع موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

"من الصعب تصور شرف أكبر من ذلك. الأمر الأهم هو أننا فزنا. الفريق فاز"، هذا ما قاله دزاغوييف بعد المباراة الأولى أمام تشيكيا، مشيراً إلى أن تسجيله هدفين يعتبر علاوة "وعلي الآن أن أواصل لعبي على هذا المنوال".

وقد واصل دزاغوييف لعبه على هذا المنوال في المباراة الثانية أمام بولندا، وهو يأمل أن يتكرر الأمر مجدداً غداً السبت في المباراة الأخيرة في الدور الأول أمام اليونان حيث سيكون الروس بحاجة إلى تعادل من أجل مواصلة المشوار في البطولة القارية.

وأشار دزاغوييف الذي عاد إلى المنتخب في 29 أيار/مايو خلال مباراته الودية مع ليتوانيا، إلى أنه عادة ما يستغرق الكثير من الوقت لكي يتعافى من الإصابات لكنه تمكن من اللحاق بالمنتخب إلى بولندا وأوكرانيا نتيجة التمارين المكثفة، مضيفاً: "كانت هناك شكوك حول مشاركتي ولم يتخذ القرار بشأن ذلك سوى خلال يوم المباراة (امام تشيكيا)".

وتحدث اللاعب الشاب المولود في بيسلان والذي يعتبر نفسه من مشجعي فريق تشلسي الإنكليزي، عن طريقة لعب منتخب بلاده، قائلاً: "لعبنا يستند على تطبيق الضغط وعلى أن نكون مندفعين. يطلب (أدفوكات) منا أن نضغط في كافة أرجاء الملعب وعلينا ان نتراجع جميعنا سريعاً. الفريق يفهم عليه بشكل جيد".

إن تألق دزاغوييف في كأس أوروبا لا يفاجئ الأشخاص الذين تابعوا مسيرته الكروية منذ الصغر حين انتقل من بيسلان إلى فلاديكافكاز من أجل مواصلة تطوره الكروي. إن الأداء الذي قدمه في الفئات العمرية مهد الطريق أمامه للحصول على دعوة من أكاديمية يوري كونوبوليف الشهيرة في تولياتي، وما
أن بلغ السابعة عشرة من عمره حتى سجل بدايته مع الفريق الأول في سسكا موسكو وبعد عام فقط استدعي لمباراته الدولية الأولى مع المنتخب الأول وكانت ضد ألمانيا حيث كان قريباً من هز شباك الـ"مانشافت" لكن القائم حرمه من ذلك.

مستقبل دزاغوييف

وحول مستقبله، أشار دزاغوييف أنه منفتح على احتمال الانتقال للعب خارج روسيا شرط أن يكون الخيار الصحيح له وللفريق، لكن ما يشغل باله الآن هي كأس اوروبا: "عانيت لكي أتمكن من النوم هنا، ربما لأني أفكر بالمباريات كثيراً، هناك الكثير من الحماس على مستوى اللاوعي...من الصعب أن تنام حين تعيش الحلم".

وتشير بعض الشائعات أن مانشستر يونايتد وأرسنال الإنكليزيين من بين الفرق المهتمة بخدمات هذا اللاعب، وفي حال واصل مشواره في الكأس الأوروبية على هذا المنوال سيكون من الاسماء التي تسعى جميع الفرق الكبرى لضمها إلى صفوفها.
المصدر:
أ ف ب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دزاغوييف يعيش الحلم الأوروبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كورة بلا حدود :: البطولات العالمية :: امم اوربا-
انتقل الى: