منتديات كورة بلا حدود
مرحبا بكم معنا إذا كنت عضو فتفضل بالدخول وإذا لم تكن عضو فيشرفنا أن تسجل وتنضم لأسرتنا

منتديات كورة بلا حدود

موقع رياضى به كل شئ عن كرة قدم ألعاب برامج باتشات وأوبشن فايل كل أنواع البيس معنا أشبع كورة
 
الرئيسيةافضل اللاعبين فس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إحالة 75 متهماً في مجزرة بورسعيد إلى المُحاكمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MOAED_K
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة : سوريا

الاعب المفضل : c_ronaldo

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 423

معدل تقييم المستوى : 10

العمر : 20

الموقع : koorablahodod.own0.com

العمل/الترفيه : تصفح النت

المزاج : فرح

النادى المفضل : ريال مدريد


مُساهمةموضوع: إحالة 75 متهماً في مجزرة بورسعيد إلى المُحاكمة    الأحد يونيو 03, 2012 1:13 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أحال النائب العام المصري المستشار عبدالمجيد محمود، قائمة تضم 75 متهماً في أحداث مجزرة بورسعيد، التي راح ضحيتها أكثر من 75 قتيلاً من جماهير الأهلي، إلى المحاكمة الجنائية.

قرار النائب العام المصري جاء بعد مرور 44 يوماً على المأساة المروِّعة، التي تعتبر واحدة من أسوأ الحوادث في تاريخ ملاعب كرة القدم بل ربما أسوأها إذا ما أُخذ في الاعتبار أن الجماهير لقيت مصرعها إثر جرائم قتل متعمَّدة وهو ما لم تشهده ملاعب كرة القدم من قبل.

صرَّح المستشار عادل سعيد، المتحدِّث الرسمي باسم النيابة العامة المصرية، بأن قرار الإحالة إلى القضاء ضم تسعة من كبار رجال الشرطة المصرية منهم ستة تم حبسهم فعلياً، على رأسهم اللواء عصام سمك مدير أمن بورسعيد السابق، كما تم إحالة ثلاثة من مسؤولي فريق المصري البورسعيدي إلى المحاكمة الجنائية أيضاً، بعد أن ثبت للنيابة العامة إهمالهم الجسيم في تأمين جماهير الأهلي، إضافة إلى قيامهم بإغلاق أضواء الملعب لحظة وقوع الكارثة، وهو ما أدى إلى زيادة عدد القتلى والجرحى بصورة غير مسبوقة.

وأكدت تحقيقات النيابة أن المتهمين من رجال الشرطة ومسؤولي النادي البورسعيدي يتحمَّلون المسؤولية الجنائية الكاملة لكل نتائج الحادث، بسبب تسهيلهم دخول أعداد غفيرة من جماهير المصري دون أدنى تفتيش، وسماحهم لهذه الجماهير بإدخال أسلحة بيضاء ومفرقعات إلى داخل الملعب، إضافة إلى سماحهم بتمركُز الجناة داخل الملعب وفي المدرجات على مسافة قريبة جداً من جماهير الأهلي، بالإضافة إلى تقاعس الأمن الواضح عن حماية جماهير الفريق القاهري وعدم إبدائهم لأية مقاومة أو محاولة منع لجماهير بورسعيد عندما بدأت بمهاجمة الضحايا.

وأكدت النيابة العامة المصرية أنها وجهت للمتهمين اتهامات بالقتل العمد والشروع في القتل، إضافة إلى اتهام العديد من المسؤولين بالإهمال الجسيم، الذي نتج عنه زيادة غير مسبوقة في عدد الضحايا وأدى إلى استفحال المأساة.

وقال المتحدِّث الرسمي باسم النيابة إن المحقِّقين قاموا باستجواب أكثر من 700 شخص، من بينهم 145 ضابطاً وجندياً يعملون في وزارة الداخلية المصرية، إضافة إلى لاعبي النادي الأهلي الذين كانوا موجودين على مقربة من مكان ارتكاب جرائم القتل التي حدثت، كما أرفقت النيابة ضمن قرار الإحالة إلى القضاء أقوال 68 شاهداً، إضافة إلى تقرير الطب الشرعي مصحوباً بالعديد من الاسطوانات المُدمجة والمسجَّل عليها لقطات فيديو صورت الأحداث تفصيلياً.

الأهلي يبدأ التحرُّك

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

من جانب آخر يعقد مجلس إدارة الأهلي برئاسة حسن حمدي اجتماعاً طارئاً ومهما مع أسر ضحايا الحادثة لبحث الإجراءات القانونية التي سيتم اتخاذها من جانب النادي الأهلي وأهالي الشهداء تجاه المتسببين في الحادثة بشكل رسمي، بعد صدور قرار الإحالة إلى القضاء.

ويتوقَّع المراقبون أن يحرِّك هذا القرار الكثير من المياه الراكدة، ويؤدي لصدور العديد من القرارات المهمة من جانب الاتحاد المصري لكرة القدم، حيث ترددت أنباء قوية عن نية الاتحاد معاقبة المصري البورسعيدي بإنزاله للدرجة الثانية، بالإضافة لمنع اللعب على استاد بورسعيد "موقع الكارثة"، لمدة قد تصل إلى ثلاث سنوات.

آثار سلبية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وأصيبت الكرة المصرية في مقتل إثر وقوع هذه المجزرة حيث أعلن مجلس إدارة الاتحاد المصري السابق إيقاف الدوري إلى أجل غير مُسمَّى قبل أن يعلن أعضاؤه استقالتهم ويتولى مجلس مؤقت برئاسة مدير الاتحاد أنور صالح إدارة شؤون الاتحاد.

وأبدى الأمن تحفُّظه عقب المأساة على إقامة أية مباريات رياضية حتى ولو بدون جمهور، لدرجة أن وزير الداخلية المصري نفسه أبدى اعتراضه على خوض المنتخب المصري لثلاث مباريات ودية بدون جمهور، وهو ما دفع المنتخب المصري بقيادة الأميركي بوب برادلي إلى نقل معسكره أواخر الشهر الماضي إلى العاصمة القطرية الدوحة، علماً بأن مجلس إدارة الاتحاد المصري المؤقَّت اتخذ قراراً بإلغاء مسابقة الدوري والشروع في إقامة مسابقة تنشيطية بديلة، وجدت الكثير من العقبات في إقامتها أبرزها اعتراض وزارة الداخلية المصرية على الإشراف على تأمين المباريات على الرغم من أن اتحاد كرة القدم أكَّد أنها ستقام بدون جمهور.

من جانب آخر أعلنت الشركات الراعية للدوري المصري وللأندية المشاركة فيه أن خسائر إلغاء مسابقة الدوري المحلي ستصل إلى مليار و200 مليون جنيه بما يعادل تقريباً 250 مليون دولار.

تراجُع منتخب الفراعنة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وأثرت الحادثة أيضاً بشكل كبير على منتخب الفراعنة، الفائز بكأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات متتالية أعوام 2006 و2008 و2010، حيث تسبَّب اعتذاره المتتالي عن خوض العديد من المباريات الدولية الودية والرسمية في تراجُع تصنيفه الدولي حيث اصبح يحتل المركز الـ64 على لائحة ترتيب الفيفا للمنتخبات وهو أسوأ مركز في تاريخ الكرة المصرية.

وكان الاتحاد المصري قد اضطرّ عقب الحادثة الأليمة لمخاطبة الاتحاد الأفريقي لتأجيل مباراة مصر مع أفريقيا الوسطى، ضمن التصفيات المؤهِّلة لكأس الأمم القادمة، التي ستستضيفها جنوب أفريقيا مطلع العام القادم، علماً بأن بوب برادلي مدرِّب المنتخب المصري يواجه مشكلة حقيقية في إعداد الفريق لتصفيات كأس الأمم ولتصفيات كأس العالم أيضاً خاصة أن قوام فريقه يتكون بشكل أساسي من لاعبي الدوري المحلي.
المصدر:
الجزيرة الرياضية [img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إحالة 75 متهماً في مجزرة بورسعيد إلى المُحاكمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كورة بلا حدود :: الدوريات :: الدوري المصري / Egyptian League-
انتقل الى: