منتديات كورة بلا حدود
مرحبا بكم معنا إذا كنت عضو فتفضل بالدخول وإذا لم تكن عضو فيشرفنا أن تسجل وتنضم لأسرتنا

منتديات كورة بلا حدود

موقع رياضى به كل شئ عن كرة قدم ألعاب برامج باتشات وأوبشن فايل كل أنواع البيس معنا أشبع كورة
 
الرئيسيةافضل اللاعبين فس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هويّة بطل فرنسا تتأجل إلى المرحلة الأخيرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MOAED_K
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة : سوريا

الاعب المفضل : c_ronaldo

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 423

معدل تقييم المستوى : 10

العمر : 21

الموقع : koorablahodod.own0.com

العمل/الترفيه : تصفح النت

المزاج : فرح

النادى المفضل : ريال مدريد


مُساهمةموضوع: هويّة بطل فرنسا تتأجل إلى المرحلة الأخيرة    الإثنين مايو 14, 2012 11:57 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تأجل الصراع على اللقب بين مونبلييه المتصدر ومطارده باريس سان جرمان الى المرحلة الاخيرة بعد فوز الاول على ضيفه ليل 1-0، والثاني على ضيفه رين 3-0 يوم الاحد في المرحلة السابعة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب "لا موسون"، تخطى مونبلييه عقبة ليل بطل الموسم الماضي وصاحب المركز الثالث بشق النفس وفي الوقت بدل الضائع بواسطة الفرنسي من اصل مغربي كريم آيت فانا الذي سجل هدفه الثاني في 10 مباريات خاضها هذا الموسم اثر تمريرية من زميله اوليفييه جيرو (90+4).

وفي المباراة الثانية على ملعب "بارك دي برانس" في العاصمة، استعصى مرمى رين على اصحاب الارض طوال الشوط الاول قبل ان ينجح البرازيلي نيني في زيارته 3 مرات خلال اقل من 20 دقيقة في الثاني رافعا رصيده الى 21 هدفا وصار شريكا لمهاجم مونبلييه جيرو في صدارة ترتيب الهدافين.

وافتتح نيني التسجيل في وقت مبكر بعد تمريرة من جيريمي مينيز (47)، واضاف الثاني من ركلة حرة (58)، والثالث من ركلة جزاء اثر مخاشنة جان كانا بييك لمينيز (65).

ورفع مونبلييه رصيده الى 79 مقابل 76 لباريس سان جرمان، وبات الاول بحاجة الى نقطة واحدة لإحراز اللقب، فيما يحتاج الثاني الى الفوز وخسارة المتصدر في المرحلة الاخيرة لان فارق الاهداف (33 لكل منهما) يصب في مصلحته كونه سجل اكثر (73 مقابل 66).

في المقابل، وقف رصيد ليل عند 71 نقطة وضمن المشاركة في الادوار التمهيدية من مسابقة دوري ابطال اوروبا كونه يبتعد 7 نقاط عن ليون الرابع الذي تعادل مع مضيفه اجاكسيو بهدف لبافيتيمس غوميس (54) الذي رفع رصيده الى 14 هدفا، مقابل هدف لادواردو دوس سانتوس (59 من ركلة جزاء)، علما بان الاول خسر جهود مهاجمه يوهان كرويف بالحمراء (50)، بينما تجمد رصيد رين عند 57 نقطة وتراجع الى المركز السابع.

ولم تكن حال سانت اتيان افضل من رين وسقط على ارض مضيفه نانسي 2-3.

وافتتح بنجامان موكاندجو التسجيل لاصحاب الارض (6)، واضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني قبل ان يقلص الغابوني بيار اوباميانغ الفارق (39) رافعا رصيده الشخصي الى 15 هدفا.

واعاد يوهان مولو الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لاصحاب الدار (43).

وفي الشوط الثاني، سجل لوران بالتل الهدف الثاني للضيوف (70).

واستغل بوردو خسارة رين وسانت اتيان وانقض على المركز الخامس بعد فوزه على ضيفه لوريان بهدف وحيد سجله يوان غوفران من ركلة جزاء (90+2) هو الثالث عشر له في البطولة، علما بان صفوفه نقصت مع طرد مدافعه البرازيلي كارلوس هنريكي بابطاقة الصفراء الثانية (85).

وحقق مرسيليا وصيف بطل الموسم الماضي فوزا صريحا على ضيفه اوكسير بثلاثية نظيفة واكد في الوقت نفسه هبوطه الى الدرجة الثانية.

وسجل المدافع رود فاني الهدف الاول بعد ان تابع برأسه كرة نفذها ماتيو فالبوينا من ركنية (33)، واضاف المدافع الثاني الاسباني سيزار ازبيليكويتا الهدف الثاني (54)، واختتم اندريه بيار جينياك التسجيل بالثالث (90).

وفاز بريست على فالنسيان 1-0 سجله برونو غروجي من ركلة حرة (39).

وتعادل نيس مع ايفيان بهدف للمدافع الصربي نيمانيا بييسينيتش (35) الذي كفر عن ذنبه بعد ان كان منح بنفسه التقدم للضيوف بتسجيله خطأ في مرمى فريقه (13)، وديجون مع تولوز 0-0.

وسقط كاين امام ضيفه سوشو 1-2.

وتقدم الضيف بهدفين نظيفين سجلهما سلوفان بريفا (26) الذي دخل بديلا لسيدريك باكومبو بعد اصابة مبكرة (4)، ولويك بوجول (39)، ثم قلص بنجامان نيفيه الفارق من ضربة رأس (58)، ثم اعاده تييري دوبيه الى سابق عهده في الوقت بدل الضائع (90+4).

المصدر:أ ف ب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هويّة بطل فرنسا تتأجل إلى المرحلة الأخيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كورة بلا حدود :: الدوريات :: الأخبار العالمية-
انتقل الى: