منتديات كورة بلا حدود
مرحبا بكم معنا إذا كنت عضو فتفضل بالدخول وإذا لم تكن عضو فيشرفنا أن تسجل وتنضم لأسرتنا

منتديات كورة بلا حدود

موقع رياضى به كل شئ عن كرة قدم ألعاب برامج باتشات وأوبشن فايل كل أنواع البيس معنا أشبع كورة
 
الرئيسيةافضل اللاعبين فس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشيخ أسامة : الخطيب نصحني بالرحيل للمقاصة .. وقلبي مع الأهلي بسبب الترجي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: الشيخ أسامة : الخطيب نصحني بالرحيل للمقاصة .. وقلبي مع الأهلي بسبب الترجي    الإثنين يوليو 18, 2011 12:26 am




اللاعب "الإمام" لفريقه وقت الصلاة، ورأس حربته وهدافه في الميدان .. دافع عن ألوان ناديه العملاق المصري لخمسة عشرة عاماً كان خلالها مثالا للتميز والإخلاص .. انتهت علاقته بناديه القاهري وأصبح علي أعتاب مرحلة جديدة في حياته الكروية . إنه أسامة حسني مهاجم الأهلي المصري المنتقل حديثاً إلي فريق مصر المقاصة .. إلتقاه موقع "كووورة" فصارحه بكثير من المحطات الهامة، منبهاً بأن فريق الترجي التونسي هو أكبر العقبات أمام استعادة الأهلي "ناد القرن" للقب دوري أبطال إفريقيا، وكشف عن سر اختياره لفريق مصر المقاصة، والعلاقة التي تربطه بنائب رئيس الأهلي محمود الخطيب، وطارق يحيى مدرب المقاصة ، والكثير من الموضوعات العامة والخاصة التي أفرزها هذا الحوار مع الموهوب الخلوق اسامة حسنس : - ماذا بعد تركك للأهلي وانضمامك للمقاصة؟ ** انتقالي للمقاصة شيء وارتباطي بالأهلي شيء أخر .. فالأهلي الذي قضيت بين جدرانه أكثر من نصف عمري، وتتلمذت وتشبعت بمبادئه ليس هناك ما يبعدني عنه لأن العلاقة لم تكن كورة فقط .. فالأهلي حياة بالنسبة لي . أما عن انضمامي بالمقاصة، فقد وقعت عقداً لمدة عامين .. والسبب المباشر في اختياري للمقاصة يعود للمدير الفني للفريق طارق يحيي الذي رأي في عنصر هام وفعال قادر علي قيادة هجوم ممثل محافظة الفيوم في موسمه الثاني بالدوري الممتاز . - وكيف جاء سيناريو التعاقد؟ التقيت الكابتن طارق بمنزله ، وقال لي أنه يثق في قدراتي جيداً و أن عودتي للدفاع عن ألوان منتخب مصر ستكون من خلال فريقي الجديد وهو ما شجعني علي قبول العرض دون غيره من العروض الأخرى.

- تربطك علاقة مصاهرة مع محمود الخطيب أسطورة الكرة المصرية في السبعينات و الثمانينات و نائب رئيس الأهلي الحالي .. ولم تكمل المشوار مع الأهلي ؟! ** في الأهلي لا مكان للعواطف في مثل هذه الحالات، فما يراه مسؤولي النادي أنه في صالح الكيان، ينفذ على أي انسان .. هذا من ناحية، ومن جانب الكابتن الخطيب ، فمن يظن أنه قد يتدخل لبقائي فهو لا يعرف الخطيب ولا الأهلي .. هذا الكلام لا وجود له في القلعة الحمراء .. ومن جانبي أنا أيضاً ، لم ولن أقبل أن يكون وجودي في الأهلي بسبب تدخل وليست قدراتي . - أراك تدافع .. على عكس كثيرين تركهم الأهلي؟ ** أنا الحمد لله راضي تماماً عن مشواري مع الأهلي, صحيح لم أشارك كما ينبغي و لم يتم تقديري مالياً بالشكل المناسب، و لكن لا أهمية لذلك في علاقة الابن ببيته, بالفعل كان الأهلي بيتي خلال مرحلة تزيد علي نصف عمري).


- كابتن أسامة .. ستجيب على هذه الأسئلة بنعم أو لا:

* سأعود للمنتخب من خلال بوابة مصر المقاصة (نعم).

* تعرضت لظلم شديد في الأهلي خلال فترة تمثيلي له (لا).

* جوزيه مدرب محظوظ ( لا) بل هو مدرب شاطر.

* الخطيب نصحني بضرورة ترك الأهلي للابتعاد عن الضغوط (نعم).

* سأبتعد عن الأهلي بجسدي فقط و سيظل قلبي و عقلي معلقاً به إلي الأبد (نعم).

* تلقيت اتصالات من مسئولي الزمالك بشأن الانتقال له و لكني رفضتها (لا).


- شيخ أسامة .. هذه الأسئلة ستختار إجابة من ثلاث إجابات ولك حق التعقيب .

- سبب اختياري لمصر المقاصة:

(1) وجود طارق يحيي

(2) العرض المالي

(3) الفريق يملك مستقبل واعد في الدوري

** اختار السببين الأول و الثالث.

- أغلي أهدافي طوال مشواري الكروي مع الأهلي:

(1) في مرمي نصر حسين داي في دوري أبطال العرب 2004.

(2) في مرمي النجم الساحلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2005.

(3) هدفاي في مرمي الزمالك في نهائي كأس مصر 2007.

* أهدافي في الزمالك لأنها حسمت البطولة لصالح الأهلي.

- راض عن مشواري مع الأهلي بنسبة:

(1) متوسط

(2) جيد

(3) جيد جداً

** المهم أني كنت مؤثراً خلال الفترات التي شاركت فيها سواء كأساسي أو بديل و ليس المهم كثرة فترات اللعب بلا أي فائدة, الحمد لله كان لي دور مؤثرا مع الأهلي طوال فترة مشاركاتي في المباريات علي مدار ما يقرب من عشر سنوات.

- أقوي منافسي الأهلي علي لقب دوري أبطال إفريقيا:

(1) الرجاء البيضاوي المغربي

(2) الترجي التونسي

(3) إنيمبا النيجيري

** إنيمبا دائماً ما يبيع عناصره المميزة و كرة القدم لدي مسئولي النادي استثمار, أما الترجي فقد ظهر بشكل مميز العام الماضي و صعد للنهائي أمام مازيمبي الكونغولي و لابد أن عناصره اكتسبت الكثير من الخبرة التي تصب في مصلحتها هذا العام.

**** بروفايل ...

ولد حسني في الثامن عشر من شهر يونيه 1982 بمحافظة الشرقية و التحق بناشئ الأهلي في سن الثالثة عشرة عام 1996 وكان للمدرب الألماني راينر تسوبيل الفضل في تصعيده للفريق الأول في سن صغيرة موسم 1999 /2000 , اللاعب الذي دافع عن ألوان المنتخبات المصرية في كل المراحل السنية وصف هذه البدايات قائلاً(كنت صغير جداً عندما تم تصعيدي للفريق الأول مع جيل الأهلي الرائع الذي حقق لقب الدوري لسبع مواسم متتالية في التسعينات, ولكن بدايتي الحقيقية كانت مع المدرب الوطني فتحي مبروك الذي أشركه كأساسي في مباريات كأس مصر عام 2003 التي حققها الفريق علي حساب الإسماعيلي في النهائي بفارق الركلات الترجيحية وعوض ضياع الدوري في لقاء انبي الشهير في ختام موسم 2002/2003 مع المدرب الهولندي بونفرير).

هداف كأس العالم العسكرية التي استضافتها مدينة حيدر أباد الهندية قبل أربع سنوات وتوج بها المنتخب المصري بلقبه الخامس.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشيخ أسامة : الخطيب نصحني بالرحيل للمقاصة .. وقلبي مع الأهلي بسبب الترجي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كورة بلا حدود :: الدوريات :: الدوري المصري / Egyptian League-
انتقل الى: